الخميس، مارس 15، 2012

بي بي سي تعتزم إطلاق خدمة جديدة على غرار آي تيونز


أعلن المدير العام لـ"هيئة الاذاعة البريطانية" (بي بي سي) مارك تومسون مقترحات لتقديم خدمة يمكن الحصول عليها على الانترنت على غرار "آي تيونز" تسمح للمشاهدين بتنزيل برامجهم المفضلة بشكل دائم بعد دقائق من اذاعتها مقابل رسوم.

وستتيح الخطة التي يطلق عليها "مشروع برشلونة" للمشاهدين شراء نسخة رقمية من اي برنامج وامتلاكها للابد مقابل "رسوم صغيرة نسبيا". وقال تةمسون إن "بي بي سي" تعتزم فتح "متجر رقمي" لتنزيل هذه المقاطع لكنه لم يحدد الجدول الزمني او الاسعار المتوقعة. وستعرض الخطط على مجلس امناء "بي بي سي" في وقت لاحق من هذا العام.

وقال تومسون الذي كان يتحدث في لندن امس الاربعاء "طموحنا في النهاية سيكون اتاحة الفرصة لكل من يدفع رسوم الرخصة بالدخول الى جميع برامجنا وفق هذه الاسس ومع مرور الوقت تحميل المزيد والمزيد من اعمالنا السابقة". ووصف تومسون المشروع انه "المعادل الرقمي" لشراء الناس اقراص الفيديو الرقمية (دي في دي) لبرامجهم المفضلة للاحتفاظ بمجموعة دائمة".

وهناك خدمات رقمية اخرى من "بي بي سي" مثل "آي بلاير" لقيت قبولا واسعا لدى المشاهدين وإذا اطلقت الخدمة المزمعة فانها قد تؤثر على منافسين اخرين مثل خدمة "آي تيونز" التي تقدمها "أبل" وكذلك على صانعي أقراص "دي في دي".

المصدر: القدس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق